صندوق دار المال الإسلامي

يمثل مكتب منصور بن صالح للمحاماة (“الشركة”) ويتصرف نيابة عن عدد من مالكي الوحدات في صندوق دار المال الإسلامي (“DMI“) ويدعو مالكي الوحدات الآخرين إلى التواصل مع الشركة لمناقشة حقوقهم والانضمام إلى الدعوى القضائية الجماعية المرفوعة ضد مجلس المشرفين في دار المال الإسلامي (“DMI”).

حيث سيتم رفع دعوى قضائية جماعية ضد مجلس المشرفين في دار المال الإسلامي (“DMI”) لسوء إدارتهم للمؤسسة والإضرار بقيمة الوحدات.


الصفحة رقم 10 من سجلات التقرير السنوي لمؤسسة دار المال الإسلامي لعام 2020:
⦁ لا توجد أي أرباح بالنسبة لمالكي الوحدات لمدة 10 سنوات.
⦁ تتراوح خسارة رأس المال من 420.000.000 دولارًا أمريكيًا إلى 137.000.000 دولارًا أمريكيًا.
⦁ يتراوح الانخفاض في القيمة الدفترية لكل وحدة من 106 دولارًا أمريكيًا إلى 34 دولارًا أمريكيًا.
⦁ استمرار الزيادة في التكاليف- بيتما ارتفع عدد الموظفين من 2,854 إلى 7,026 موظف.
⦁ يبلغ العائد على متوسط رأس المال – 17.2٪.

وهذه إشارة قوية على سوء ورداءة الأداء، ومع استمرار الاتجاه نحو الهبوط، سيضيع رأس المال الكامل على المدى القصير. ونظرًا للافتقار إلى الشفافية وعدم قدرة مالكي الوحدات على التحقق من الأرقام الواردة في التقرير السنوي، فإن الوضع الحقيقي قد يكون بالفعل أسوأ بكثير.
وعلى مالكي الوحدات اتخاذ إجراء حاسم وفوري لتجنب المزيد من الخسائر.


للإتصال:
مكتب منصور بن صالح للمحاماة
البريد الالكتروني: mansoor@binsaleh-law.com
الهاتف: +966 (0) 56220 0055


الملف الشخصي
مكتب منصور بن صالح للمحاماة
https://binsaleh-law.com/

تمثل الشركة مالكي الوحدات وتتخصص في الفصل في الدعاوى القضائية والتقاضي بحقوق مالكي الوحدات.
تقدم الشركة للعملاء مجموعة واسعة من الخدمات القانونية المصممة حسب الطلب. حيث تشمل مجالات خبرتها ما يلي:
⦁ دعم التقاضي وحل النزاعات.
⦁ تمويل الشركات والخدمات المصرفية الإسلامية.
⦁ العناية الواجبة والاستشارات الاستراتيجية.
والأهم من ذلك، تحمي الشركة سمعة العملاء ومصالح الشركة مع الحفاظ على أعلى معايير السرية وحسن التقدير في تقديم المشورة والخدمات الاستشارية المختصة.
يتألف المكتب من مجموعة من المحامين المتخصصين ممن لديهم الدراية الجيدة بالأنظمة والقوانين السعودية والعلاقات مع الغير وفي المرافعات أمام هيئة السوق المالية والمحاكم السعودية على جميع المستويات. كما يقدم أسطولًا كاملاً من الحلول البديلة للنزاعات، بما في ذلك التحكيم، لحل النزاعات القانونية خارج المحاكم القضائية.
تدرك الشركة أن المصالح التجارية للعملاء في كثير من الأحيان تتخطى الحدود الوطنبة بطبيعتها. لذلك، يتم دعم الشركة من قبل فريق من الخبراء الاستشاريين ذوي الممارسة العميقة الخاصة بقطاع معين، مما يسمح لها بالعمل في بيئة معقدة ودولية وحساسة للغاية مما يسمح بتغطية مختلف الولايات القضائية ومختلف المجالات والصناعات. كما تتيح الشبكة الدولية الموثوقة للشركة الاستفادة من خدماتها الاستشارية المتنوعة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط على نطاق أوسع كما تقدم الشركة خدماتها المتنوعة في دول مختارة في إفريقيا وآسيا والأمريكتين وأوروبا.

 

اختر أعضاء الفريق

منصور بن صالح عبد الله الخنيزان
محامي ومحكم معتمد

يتمتع الدكتور منصور بأكثر من عقدين من الخبرة في الممارسة القانونية وقد مثل مئات العملاء في إطار القضايا الإدارية والتجارية والمدنية والجزائية. وهو حاصل على العديد من الشهادات العليا، بما في ذلك دبلوم التحقيق الجنائي من المعهد العالي للعلوم الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية، وكذلك ماجستير في العدالة الجنائية من جامعة نايف للدراسات الأمنية.

 

 

سيباستيان ماير
مستشار

سيباستيان ماير مستشار

سيباستيان هو مستشار مستقل ومتخصص في الاستخبارات الإستراتيجية المفصلة وخدمات العناية الواجبة. تتمركز مسؤوليته في التخفيف من المخاطر العديدة المرتبطة بالمعاملات القانونية أو التجارية أو السياسية. لديه خبرة في إدارة المهام الدولية في قطاعات دعم التقاضي وتحقيقات الامتثال والعمل الاستشاري للنزاع. كان منتسبًا إلى البعثات الخارجية الكندية والألمانية في الخارج في وقت سابق، وقد قدم الاستشارات للحكومات والشركات وحاصل على درجة الماجستير في الاستخبارات والأمن الدولي من قسم دراسات الحرب، كلية كينجز لندن.

 

 

نور السجان
محامية

نور السجان محامية

نور محامية سعودية كانت تعمل كمساعد مدير في شركة أرنست ويونغ الرياض بشأن مخططات الامتثال الضريبي السعودية. كما عملت سابقًا كمحللة في مركز التحول الوطني السعودي حيث شغلت واجبات إدارية وتحليلية كجزء من برنامج التحول الوطني السعودي. وفي وقت سابق، كانت تعمل كمحترفة قانونية في الهيئة العامة للزكاة والدخل حيث ساعدت في تصميم قانون وأنظمة ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية. وهي حاصلة على درجة الماجستير في القانون من جامعة لندن.

 

 

 

 

فريق استرداد الأصول
تتلقى الشركة المساعدة من فريق استرداد الأصول الذي يتألف من محترفين دوليين من ذوي الخبرة والتجربة في الإجراءات التمثيلية والتقاضي بشأن حقوق مالكي الوحدات. وتقود الفريق شركة ميرسر للاستشارات ذ.م.م ومقرها البحرين ويترأسها المحامي والمحكم الإنجليزي بول ميرسر.

HTTPS://MERCERCONSULTANTS.COM

 

بول ميرسر
محام ومحكم إنجليزي

بول ميرسر محام ومحكم إنجليزي

بول محامٍ مؤهل في القانون الإنجليزي مع التركيز على الأعمال المصرفية، وخاصة التمويل الإسلامي. يتمتع بول بخبرة واسعة في حوكمة الشركات والعمل كمدير لمجلس الإدارة واستخدم مهاراته وخبراته كمدير في عدد من المجالس التي تغطي مجموعة متنوعة من الصناعات.

قدم بول المشورة القانونية بشأن مجموعة كاملة من القضايا المتعلقة بالتمويل الإسلامي أثناء عمله كمحامي في مكتب خاص. وقد عمل بول في العديد من القضايا القضائية أثناء مسيرته المهنية القانونية.
وقد قدم الاستشارات للعملاء فيما يتعلق بنزاعاتهم، وقد أدار مؤخرًا عددًا من المسائل القضائية وقدم استشارات قانونية استراتيجية في قضايا المحاكم والتحكيم. وقد أسس بول شركة ميرسر للاستشارات ذ.م.م بناء على مجموعة من الاستشاريين الخبراء ذوي الخبرة الواسعة عبر مجموعة من الصناعات بهدف أن تكون شركة استشارات رائدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ليان محمود
باحثة قانونية

ليان محمود باحثة قانونية

تعمل ليان كباحثة قانونية في شركة ميرسر للاستشارات ذ.م.م.
وقد تخرجت بدرجة البكالوريوس في القانون من جامعة نورثمبريا وحصلت على دبلوم في العلوم الإنسانية والاجتماعية من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة (INTO). حيث اكتسبت خبرة في العمل من برامج التدريب والشراكة السابقة بالإضافة إلى عملها مع الجامعة في مكتب قانون الطلاب في مختلف قضايا قانون الأسرة.
وقد اجتازت امتحانها الشرعي (الإسلامي) وهي في طور الإعداد للحصول على التأهيل كمحام في مملكة البحرين.

يتمثل دورها في الاستشارات في إجراء وتوفير النتائج المناسبة من خلال البحث في مختلف المجالات التي تشمل القانون والتكنولوجيا والطيران وغيرها الكثير.
إنها فرد متحمس للغاية ولديها القدرة على مواجهة التحديات وتحقيق النجاح من خلال المفاهيم الجديدة ومهاراتها الأساسية في الكتابة والتواصل والابتكار والمرونة.